مـــنـتــدى هـجـولــة سـوفـت
img]http://i26.tinypic.com/2gxfsyd.jpg[/img]


(( مـــرحـــبــا بــكــم ))
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لو سمحتو ياشباب و شابات المنتدى ان تضعو مجهودكم في الردود اما الموضيع موضوعين في اليوم ع الاقل (الاداره( (sauod.almountadayat.com)
زوارنا الكرام نتشرف بتسجيلكم في منتدانا ومنتداكم (الاداره)
http://www.tarooti.net/upfiles/C0m33066.gif
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تحميل لايف فور سبيد x10
الأحد سبتمبر 09, 2012 2:09 pm من طرف mt3eb

» شرح تركيب البوالين
الجمعة أبريل 27, 2012 7:09 am من طرف Admin

» قصة النبي هود على الصلاة و السلام
الخميس أبريل 26, 2012 5:34 pm من طرف أبو جفين

» قصه عبدالله قصه مؤثره للغايه
الخميس أبريل 26, 2012 5:07 pm من طرف أبو جفين

» لعبة لايف فور سبيد x10 مع الباتشات وشرح التركيب
الخميس أبريل 26, 2012 3:53 pm من طرف أبو جفين

» لعبة لايف فور سبيد x10 مع الباتشات وشرح التركيب
الخميس أبريل 26, 2012 3:51 pm من طرف أبو جفين

» اذا دخلته ونشرته راح يجيك شيء تتمناه
السبت ديسمبر 31, 2011 8:14 am من طرف Admin

» لفك شبكات الويرلس المغلقة برقم سرى بالشرح بالصور
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:19 am من طرف Admin

» فرمت جهازك تعال هنا
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 3:53 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مجانين حسين24 على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مـــنـتــدى هـجـولــة سـوفـت على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

  أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 22 / 8 / 1431 هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عكووش
مشرف منتدى الرياضة
مشرف منتدى الرياضة
avatar


عدد المساهمات : 119
نقاط : 373
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/07/2010

مُساهمةموضوع: أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 22 / 8 / 1431 هـ    الإثنين أغسطس 02, 2010 9:21 pm


الأمير سلطان بن فهد اعتمد لائحة (المسابقات والبطولات) ولائحة (العقوبات) الجديدتين

كتب-عكووش




اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لائحة (المسابقات والبطولات) ولائحة (العقوبات) الجديدتين بالاتحاد السعودي لكرة القدم التي رفعتهما اللجنة المشكلة لإعادة دراسة لائحة المسابقات والبطولات ولائحة الانضباط بالاتحاد والتي سيتم تطبيقها اعتباراً من الموسم الرياضي 1431هـ 1432هـ 2010-2011م، وقد اشتملت لائحة المسابقات والبطولات الجديدة على تسعة أبواب:

الباب الأول: التعريف.

الباب الثاني: المسابقات والبطولات والدورات الرسمية والودية:

وتشتمل مواده على - تحديد بداية ونهاية الموسم الرياضي - الفترة الزمنية التي تقام فيها المسابقات والبطولات والمباريات الرسمية - تحديد عدد الفرق المشاركة في المسابقات والبطولات في الدرجات المختلفة قبل بداية كل موسم - الجوانب التنظيمية والإشرافية على المسابقات ومنح الألقاب والجوائز - تصنيف فرق الأندية المنتسبة للاتحاد - تنظيم المسابقات والبطولات والدورات الرسمية والودية التي تفرضها الالتزامات الإقليمية والقارية والدولية والأولمبية.

الباب الثالث: إدارة المباريات:

ويشمل تحديد مدة مباريات فرق الدرجة الأولى والشباب والناشئين والبراعم والإجراءات الإدارية لتسجيل اللاعبين والإداريين والفنيين والمرافقين للفريق والإجراءات الفنية، كالأشخاص الذين يحق لهم دخول الملعب، واستبعاد العدد الزائد من اللاعبين وشطب المتغيب من كشف تسجيل الأسماء، كما يشتمل الباب الثالث على اعتماد الحكام الذين يديرون مباريات المسابقات والبطولات المختلفة، والتقارير التي يقدمونها عن المباراة، إلى جانب المنطقة الفنية داخل الملعب وحدودها.

الباب الرابع: احتساب النتائج ويتضمن تحديد المراكز واحتساب النتائج في جميع المسابقات والبطولات المحلية لكافة الدرجات التي تجرى بطريقة الدوري أو المسابقات التي تقام بنظام خروج المغلوب.. وحالات إيقاف المباريات لظروف طارئة أو إلغائها بسبب إخلال بقانون اللعبة أو النظام وكيفية احتساب نتيجة المباراة.

الباب الخامس: تنظيم المسابقات والبطولات:

وجاء مفصلاً لطريقة نظام المسابقات والفرق المشاركة بها والشروط المحددة لمشاركة اللاعبين وجوائزها وهي (مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال) و(مسابقة كأس ولي العهد) و(بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد) و(مسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة «دوري المحترفين») و(مسابقة دوري فرق الدرجة الأولى) و(مسابقة دوري فرق أندية الدرجة الثانية) و (مسابقة بطولة المملكة لفرق أندية الدرجة الثالثة) و(مسابقة دوري درجة الشباب والناشئين «الفئة الممتازة») و(مسابقة كأس الاتحاد لدرجتي الشباب والناشئين «الفئة الممتازة») و(بطولة المملكة لدرجة الشباب «الفئة الأولى») و(بطولة المملكة لدرجة الناشئين «الفئة الأولى») إلى جانب المسابقات والبطولات الأخرى ومرحلة الصعود والهبوط والمشاركات الخارجية..

الباب السادس: اللاعبون ويشتمل على تحديد أعمار اللاعبين المشاركين في المسابقات والبطولات في كل درجة وفق لائحة الاتحاد.

الباب السابع: الاحتجاج والاستئناف:

ويشرح آليات الاحتجاج على نتيجة المباراة والاستئناف ضد القرارات الصادرة.

الباب الثامن: العقوبات ويشتمل على تعليمات خاصة بالعقوبات ومددها وأنواعها والجهات التي لها الحق بإصدارها.

الباب التاسع: أحكام عامة.

لائحة العقوبات فيما حددت لائحة (العقوبات) الجديدة التي جاءت في خمسة أبواب أهداف اللائحة ومجالاتها في ترسيخ مبادئ الروح الرياضية والتنافس الشريف و احترام وتطبيق الأسس والقواعد التنظيمية والقانونية لكرة القدم وسلوكيات الممارسين لها والمنتمين لها، والقواعد العامة للمخالفات وأنواع العقوبات والفئات التي تطبق عليها وهي:

- الأندية.

- المنتسبون للأندية: رؤساء - أعضاء - إداريون - فنيون - عاملون - لاعبون - حكام المباريات والمراقبون والمقيمون.

- جمهور المباريات داخل الملاعب.

- أي فئات أو أشخاص آخرين ترى اللجنة خضوعهم لأحكام هذه اللائحة.

وقامت الأمانة العامة بالاتحاد بتعميم هذه اللائحة على كافة رؤساء لجان الاتحاد ومديري مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب للتقيد بما جاء في اللائحتين.



__________________________________________________________________________________________



عودة العنبر وغياب الذياب والعنزي في تدريبات الأولمبي
الإصابات تبعثر تحضيرات الهلال لنصف نهائي النخبة


كتب-عكووش

عاود فريق الهلال الكروي الأول تدريباته بعد تأهله للدور نصف النهائي من بطولة النخبة الدولية الثالثة أمام بولونيا الإيطالي مساء غدٍ إثر تغلبه مساء الأحد على نظيره سانتوس البرازيلي بهدفين نظيفين تصدّر بهما الهلال المجموعة (أ) بست نقاط، وأجرى اللاعبون مرانهم الصباحي في المسبح والنادي الصحي، بينما اقتصر المران المسائي الذي أقيم على ملعب نادي أبها على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية فيما أدى بقية اللاعبين مناورة على ربع الملعب تركزت على سرعة تمرير الكرة من لمسة واحدة. وعلى صعيد المصابين تواجد في العيادة الطبية الثلاثي خالد عزيز وماجد المرشدي وفيصل الجمعان لإصابات متفرقة قد تعيقهم عن المشاركة في اللقاءين المقبلين من البطولة. يذكر أن تدريبات يوم غد الثلاثاء ستقام على فترتين صباحية ومسائية.

وفي الرياض واصل فريق الهلال الأولمبي تدريباته ضمن المعسكر الداخلي الذي يمتد لغاية 10 أغسطس الجاري، وكان محمد العنبر شارك في المران الصباحي الذي اقتصر على التواجد في المسبح في حين شارك زملاءه في المران المسائي الذي أقيم على ملعب نادي الرياض إذ اشتمل على تكثيف الجرعات اللياقية، بينما تغيب عن مران اليوم الاثنين اللاعب سعد الذياب وذلك لظرف وفاة عمه فيما تغيّب عن المران الصباحي اللاعب بندر العنزي، يشار إلى أن مران الغد الصباحي سيقام في مقر النادي فيما المران سيقام المسائي على ملعب نادي الرياض.


__________________________________________________________________________________________




أكد سعادته بالعودة للملاعب
ياسر: النخبة أفضل إعداد لنا للمنافسات المقبلة



كتب-عكووش

أكد مهاجم الفريق الهلالي الدولي ياسر القحطاني سعادته بعودته للملاعب بعد شفائه من إصابته التي خضع بسببها لمشارط الجراحين. وقال القحطاني: الحمد لله فقد اقتربت من الجاهزية وشاركت في المباراة أمام سانتوس وأنا سعيد جدا بالمشاركة والقادم أحلى بإذن الله، وسنقدم مستوى أفضل في لقاء بولونيا في دور الأربعة والأهم من ذلك كله ان هذا أفضل إعداد للعودة لمنافسات كأس آسيا والدوري السعودي.

من جهته قال البلجيكي ايريك جيريتس مدرب فريق الهلال: إن فكرة المشاركة في بطولة النخبة كانت فكرة جيدة وذلك للفائدة التي سيجنيها ويحققها الفريق من خلال ماكان يصبو إليه مسؤولو النادي وخصوصا أن الفريق على موعد مع مشاركات قوية سواء في الدوري السعودي أو الآسيوي.

وأكد جيريتس ان أفراد الفريق قدموا ما طلب منهم مشيرا إلى انه سيسعى لمواصلة المستويات الجيدة خلال مباريات دور الأربعة والنهائي إذا ما تحقق ذلك.



__________________________________________________________________________________________




«الجزيرة» تجمع نجوم الدراما بنجوم الهلال



كتب-عكووش

تمكنت «الجزيرة» من جمع عدد من نجوم الفن المحلي والخليجي والعربي مع عدد من نجوم لاعبي نادي الهلال، وذلك أثناء تواجد الجميع في مدينة أبها. نجوم الفن تواجدوا لحضور أيام مهرجان أبها الدولي للكوميديا ونجوم الهلال للمشاركة في بطولة النخبة الدولية والتي تقام استحقاقاتها حالياً على أرض ملعب المحالة.

من نجوم الفن كان هناك السوري أيمن زيدان والكويتي طارق العلي والسعودي فايز المالكي، فيما كان مجموعة كبيرة من نجوم الهلال في مقدمتهم نجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني.

أحاديث كثيرة دارت بين الطرفين بحضور «الجزيرة» وبعض التعليقات الكوميدية وبالذات من طارق العلي وفايز المالكي، الطرفان يسألان بعضهما عن استعداداتهما للموسم الكروي والموسم الدرامي، نجوم الفن طالبوا من نجوم الهلال بالسعي في تحقيق بطولة كأس آسيا للمحترفين، لتكون عربية خليجية سعودية.

طارق العلي كان كثيراً مستمتعاً بالحديث مع محمد الشلهوب بل وزاد ببعض التعليقات الطريفة، وطالبنا بأخذ الصور له وإرسالها لابنه محمد كونه عاشقاً ومحباً للشلهوب، المالكي ورغم نصراويته المعروفة، كان محل ترحاب وحفاوة لاعبي الهلال، ولأن له علاقة واسعة بمعظمهم، وتخلل الجلسة بعض أحاديث الذكريات.

أيمن زيدان رحب كثيراً بياسر القحطاني وأبدى إعجابه بما يقدمه القحطاني من مستويات ولياقة عالية.



__________________________________________________________________________________________



نتائج وترتيب الفرق



كتب-عكووش

نتائج مباريات الدور الأول لبطولة النخبة الدولية الثالثة المقامة في مدينة أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة:

سانتوس البرازيلي × الوداد المغربي 0-1

أفريكا سبورت العاجي × الشباب 0-1

أفريكا سبورت العاجي × بولونيا الإيطالي 0-6

الوداد المغربي × الهلال السعودي 0-1

الشباب السعودي × بولونيا الإيطالي 5-4

سانتوس البرازيلي × الهلال السعودي 0-2

ترتيب الفرق

المجموعة الأولى:

الهلال السعودي: لعب 2، فاز2، له 3، النقاط 6

الوداد المغربي: لعب 2، فاز 1، خسر1، له 1، وعليه 1 النقاط 3

سانتوس البرازيلي: لعب2، خسر2، عليه 3، ليس له من النقاط

ترتيب المجموعة الثانية:

الشباب: لعب 2، فاز 2، له 6، عليه 4، النقاط 5

بولونيا الإيطالي: لعب 2، فاز 1، خسر 1، له 10، عليه 5، النقاط 4

أفريكا اسبورت العاجي: لعب 2، خسر 2، عليه 7، بدون نقاط.



__________________________________________________________________________________________



الهلال يشترط توقيع اللاعب عامًا إضافيًّا
بوادر تعثر لصفقة الصويلح مع القادسية



كتب-عكووش

كشفت مصادر (الجزيرة) أن هناك بوادر لتعثر صفقة الهلال مع نادي القادسية، المتمثلة في إعارة أحمد الصويلح إلى الأخير؛ حيث أشارت المصادر إلى أن الهلال وافق على ذلك مع أخذ الصويلح كامل مبلغ صفقة الإعارة مقابل تمديد عقده مدة عام مع الهلال.

وتبقى في عقد الصويلح مع الهلال فترة أقل من عام. المصادر أكدت أن اللاعب لا يفضل التمديد مقابل هذه الصفقة، وأنه يفضل أن ينهي عقده مع الهلال ليتفاوض مع الهلال أو أي ناد آخر حول عقده الجديد.



__________________________________________________________________________________________



الهلال يفاضل بين أكثر من جهاز طبي .. وبريطاني يتصدر الأجندة


الزوري

كتب-عكووش

توصلت إدارة الهلال إلى اتفاق مع أكثر من جهاز طبي للتعاقد معه وتفاضل حاليا بين الأسماء المطروحة، ويأتي من أبرزها جهاز طبي يقوده طبيب بريطاني يعد هو الأقرب ضمن الخيارات الهلالية .

من جهة ثانية تعرض لاعب مدافع الهلال عبدالله الزوري ولاعب الوسط البرازيلي نيفيز لبعض الكدمات التي لم تمنعهما من المشاركة في تدريب الأمس بعد علاجها من أخصائي العلاج الطبيعي .

من جهة اخرى عاد المهاجم محمد العنبر إلى تدريبات الفريق الأولمبي مساء أمس بعد غيابه أول أمس ( الأحد ) عن تدريبات الفريق فيما غاب اللاعب بندر العنزي عن تدريب الفريق الصباحي أمس الذي اقتصر على التواجد في مسبح النادي.



__________________________________________________________________________________________




الكسر يبعد الأسطا عن الشباب.. وفوساتي يشيد بأداء فريقه .. وغداً الاختبار الصعب
في الهلال.. عزيز والمرشدي والجمعان مهددون بالإبعاد عن مواجهة بولونيا

كتب-عكووش

تدخل دورة النخبة يوم غد( الأربعاء )منعطفا قويا ومهما عندما يتقابل الهلال مع بولونيا والوداد مع الشباب في صراع دور الأربعة بعد تصدر الهلال المجموعة الأولى برصيد ست نقاط بعد فوزه في الافتتاح على الوداد المغربي 1-صفر وفاز على سانتوس في الثانية 2-صفر وتصدر باستحقاق وجاء الوداد ثانيا بعد فوز وحيد على سانتوس وحصوله على ثلاث نقاط، وستجمع المباراة الأولى الوداد والشباب، واللقاء الثاني يجمع أول المجموعة الأولى الهلال ست نقاط وثاني المجموعة الثانية بولونيا ثلاثة نقاط وسيكون الصراع على اشده غدا، ومتوقع له الإثارة والندية.


الهلال تجاوز سانتوس اول من امس 2-صفر

من جهته أكد مدير الشباب خالد المعجل أن الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب عبدالله الأسطا على قدمه بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه وبولونيا الايطالي كشفت عن وجود كسر في عظمة المفصل وغادر اللاعب المعسكر في أبها عائدا الى الرياض للبدء في عملية العلاج التي ستمتد من ثلاثة الى أربعة أسابيع.

وتعد هذه الاصابة الثانية التي يتعرض لها الأسطا عقب اصابة المهاجم عبدالعزيز اليوسف في مباراة الفريق امام أفريكا سبورت التي تم تشخيصها على أنها التواء شديد في كاحل القدم ستغيبه أسبوعين عن التدريبات.

وأشاد مدير الفريق الشبابي خالد المعجل بأداء اللاعبين، وشكرهم على الجهد الذي بذلوه طوال المباراة، وركلات الترجيح، وقال: " المشاركة في بطولة النخبة مفيدة لنا لمشاركة فرق قوية فيها، أتمنى أن يكون النهائي سعوديا خالصا، وسنستعد لمواجهة الوداد المغربي جيدا، ونحن نهدف في المقام الاول الى اعداد الفريق".



__________________________________________________________________________________________



كتب-عكووش
وربما يخسر المرشدي وعزيز والجمعان امام بولونيا

لم نستغل الفرص

عبر مدرب الشباب الأورغوياني جورج فوساتي عن رضاه لأداء لاعبيه في مباراتهم أمام بولونيا الإيطالي في بطولة النخبة وقال: " سيطرنا على الشوط الأول بالكامل بدليل عديد الفرص التي سنحت لنا ولم نستغلها كما ينبغي، وفي الشوط الثاني انخفض الأداء قليلا، وعلى الرغم من هذا الانخفاض الطبيعي بسبب الإرهاق إلا أن فريقي كان الأفضل فقد وصلنا لمرمى الفريق الإيطالي 20 مرة على الأقل".

وأضاف: " نحن نركز على أن لا نبدأ الموسم إلا وفريقنا على أتم درجات الاستعداد"، والفريق الايطالي فريق قوي، ومتمكن، وهدد مرمى الشباب كرات خطرة عدة".

واختتم تصريحه بأن فريق الشباب لا يعتمد على لاعب بعينه، مهما تعددت الغيابات في صفوفه.

وبارك كابتن الفريق الشبابي اللاعب نايف القاضي للجماهير الشبابية، وزملائه اللاعبين على الفوز، والتأهل الى دور الأربعة من البطولة وقال:" سيطرنا على الشوط الأول، وظهر اللعب سجالا في الشوط الثاني وحققنا الاستفادة الفنية، واللياقية من مشاركتنا في البطولة لتكون خير إعداد لنا قبل انطلاقة الموسم".

وامتدح الكابتن الشبابي أداء زملائه وقال: " قدموا مباراة كبيرة، ومازال لديهم الكثير.

الحكم على فوساتي مبكر

وذكر مهاجم الفريق الشبابي ناصر الشمراني أن فريقه استحق الفوز خاصة بعد ان سيطر على مجريات الشوط الاول، واكد أن الشوط الثاني شهد هبوطا في مستوى الفريق خاصة بعد التغييرات التي أجراها المدرب لتجربة اللاعبين لكنه ظهر بأفضل حال من الفريق الايطالي.

وأضاف:" الحمد لله على الفوز وحرصنا على تحقيقه كي لا نتقابل مع الهلال في دور الأربعة لكي نجعل النهائي سعودي بمشيئة الله".

وعن مشاركته بعد غيبة قال:" تعتبر المباراة امام فريق بولونيا الايطالي هي الأولى لي في مباراة ودية أشارك فيها، والحمد لله قدمت مستوى مقنعا للجميع".

وعن رأيه بالمدرب جورج فوساتي قال:" هو مدرب غني عن التعريف، وهذه المباراة الثانية التي يلعبها مع الفريق في البطولة، وأعتقد بانه من المبكر الحكم عليه، وكلي ثقة بان لديه المزيد، والجديد الذي يقدمه للشباب".

اصابات في الهلال

عاود فريق الهلال تدريباته بعد تأهله للدور نصف النهائي من بطولة النخبة الدولية وأجرى اللاعبون تدريبهم الصباحي في المسبح والنادي الصحي بينما اقتصر التدريب المسائي الذي أقيم على ملعب نادي أبها على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية وأدى بقية اللاعبين مناورة على ربع الملعب تركزت على سرعة تمرير الكرة من لمسة واحدة. وستقام تدريبات اليوم (الثلاثاء) على فترتين صباحية ومسائية وتواجد في العيادة لاعب الوسط خالد عزيز والمدافع ماجد المرشدي والمهاجم فيصل الجمعان لإصابات متفرقة ربما تعيقهم عن المشاركة في اللقاءين المقبلين من البطولة.


__________________________________________________________________________________________


ديفايو أبرز لاعبي الطليان .. والسقاط سلاح المغاربة
النهائي السعودي الخالص شعار نصف نهائي النخبة الثالثة
الهلال يعلن تحديه لبولونيا والشباب متحفز للإطاحة بالوداد البيضاوي

كتب-عكووش
يطمح لاعبو فريق الهلال إلى هزيمة فريق بولونيا الإيطالي وبلوغ الدور النهائي الذي يمثل للهلال العقبة الأكبر في طريقه. ويمتاز الفريق الهلالي بقوة خط دفاعه في البطولة ،حيث ظهر الهلال متماسكا في الخلف ويلعب بشكل كامل في ملعب الفريق الخصم وأيضا التسجيل بوافر من الحلول عن طريق الكرات الثابتة التي هي من تخصص محمد الشلهوب ونيفيز والكرات العرضية عن طريق ياسر القحطاني ووليد الجيزاني وضربها بالرأس.
وظهر مدرب الفريق البلجيكي أريك جريتس طامعاً في البطولة من خلال توجيهه المستمر للاعبين، وأيضا لعب المباريات بغالبية لاعبي الفريق الأساسين وأيضا من خلال تصريحاته التي يطلقها بين الفينة والأخرى رغبة منه على الوصول للمباراة النهائية .
ويلاعب الفريق الهلالي فريق بولونيا الإيطالي الذي أبهر الجميع في البطولة وخصوصاً بوفرة أهدافه ،حيث إنه يملك أقوى خط هجوم في البطولة برصيد ستة أهداف ، وحل الفريق ثانياً في مجموعته بأربعة نقاط بعد فوزه على افريكا سبورت العاجي بستة أهداف وهزيمته من الشباب بركلات الترجيح ،ونظام البطولة يعطي الخاسر بركلات الترجيح نقطة واحدة وهذا النظام متطابق مع الطريقة السويسرية .
ويمتاز بولونيا الإيطالي بقوة خط هجومه ووجود اللاعب المخضرم ماركو ديفايو الذي مثل منتخب إيطاليا في بطولة أوربا صيف عام 2004 في البرتغال ويشكل الثقل الأبرز في خط الهجوم.
كما لعب الفريق مباراته الأخيرة أمام فريق الشباب بالصف الثاني ليريح أفضل عناصر الفريق لمواجهته القوية مساء اليوم أمام فريق الهلال ، ويدخل الفريق الشبابي المباراة بثوبه الفني الجديد بقيادة الأرجواياني جورجي فوساتي، وظهر ذلك جلياً خلال مباراة الفريق أمام بولونيا الذي تغلب عليه بركلات الترجيح، حيث إن الفريق يملك خط المنتصف ويستحوذ الكرة ويصنع هجماته عن طريق اللاعب الكوري سونج الذي وفق الشباب في استقطابه وأيضا اللاعب عبدالله شهيل الذي يعد من أبرز نجوم البطولة ،ويملك الفريق الشبابي خط وسط متكامل بوجود عطيف أخوان واللاعب سونج ويطمح الشبابيون إلى بلوغ الدور النهائي ،حيث سبق لهم في البطولة السابقة أن خرجوا من دور الأربعة على يد فريق الحزم.
ويلاعب الفريق الشبابي فريق الوداد المغربي البيضاوي ويملك الوداد ثلاثة نقاط بعد فوزه على سانتوس البرازيلي وهزيمته من الفريق الهلالي بهدف وحيد ،والفريق بقيادة البرازيلي دي سانتوس الذي يعرف الكثير عن الكرة السعودية ،كما صرح بذلك مسبقاً كونه يعرف الكثير عن الكرة الخليجية أبان قيادته لفريق النصر وتحقيق بطولة السوبر الآسيوي آنذاك .
وبرز لاعب فريق الوداد خالد السقاطي الذي يعول عليه مدرب الفريق دي سانتوس الكثير ويعتبر من أهم أسلحته لمواجهة الفريق الشبابي خصوصا أنه لاعب خبير وسبق له أن مثل المنتخب المغربي ، ويفقد الفريق خدمات اللاعب محمد بركات الذي أوقف من اللجنة الفنية للبطولة بعد بصقه على الجمهور الحاضر لمباراة فريقه ضد الهلال ، ويتميز لاعبو الفريق المغربي بالقوة الجسمانية وقوة الاشتراك على الكرة والتنفيذ الجيد للركلات الحرة والضربات الركنية .


__________________________________________________________________________________________


الإصابة قد تعيقهم عن النخبة
المرشدي وعزيز والجمعان يخضعون للعلاج


من تدريب الهلال أمس

كتب-عكووش

عاود فريق الهلال الكروي الأول تدريباته بعد تأهله للدور نصف النهائي من بطولة النخبة الدولية الثالثة اثر تغلبه مساء يوم الأحد على نظيره سانتوس البرازيلي بهدفين نظيفين تصدّر بها الهلال المجموعة «أ» بست نقاط، وأجرى اللاعبون مرانهم الصباحي في المسبح والنادي الصحي بينما اقتصر المران المسائي والذي أقيم على ملعب نادي أبها على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية فيما أدى بقية اللاعبين مناورة على ربع الملعب تركزت على سرعة تمرير الكرة من لمسة واحدة. وعلى صعيد المصابين، تواجد في العيادة الطبية الثلاثي خالد عزيز وماجد المرشدي وفيصل الجمعان لإصابات متفرقة قد تعيقهم عن المشاركة في اللقاءين المقبلين من البطولة. يذكر أن تدريبات اليوم الثلاثاء ستقام على فترتين صباحية ومسائية. وفي الرياض، واصل فريق الهلال الأولمبي تدريباته ضمن المعسكر الداخلي والذي يمتد لغاية 10 أغسطس الجاري، وكان محمد العنبر شارك في المران الصباحي والذي اقتصر على التواجد في المسبح في حين شارك زملاءه في المران المسائي والذي أقيم على ملعب نادي الرياض إذ اشتمل على تكثيف الجرعات اللياقية، بينما تغيب عن مران امس الاثنين اللاعب سعد الذياب وذلك لظروف وفاة عمه فيما تغيب عن المران الصباحي اللاعب بندر العنزي، يشار إلى أن المران الصباحي سيقام في مقر النادي فيما المران المسائي سيقام على ملعب نادي الرياض.



__________________________________________________________________________________________


الإصابات تبعد عزيز والمرشدي والجمعان عن الهلال


الشلهوب ورادوي يؤديان مرانا استرجاعيا.

كتب-عكووش

أبعدت الإصابات الثلاثي: خالد عزيز، ماجد المرشدي، وفيصل الجمعان لاعبي فريق الهلال الكروي إلى العيادة الطبية، حيث قد تعوقهم عن المشاركة في الدور نصف النهائي من بطولة النخبة الدولية الثالثة.

وكان الفريق قد عاود تدريباته أمس استعدادا لنزال بولونيا الإيطالي غدا في نصف النهائي، حيث أجرى اللاعبون مرانهم الصباحي في المسبح والنادي الصحي، بينما اقتصر المران المسائي الذي أقيم على ملعب نادي أبها على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية، فيما أدى بقية اللاعبين مناورة على ربع الملعب تركزت على سرعة تمرير الكرة من لمسة واحدة. وفي الرياض، واصل فريق الهلال الأولمبي تدريباته ضمن المعسكر الداخلي الذي يمتد حتى العاشر من الشهر الجاري، حيث شارك محمد العنبر في المران الصباحي الذي اقتصر على التواجد في المسبح، في حين شارك زملاؤه في المران المسائي الذي أقيم على ملعب نادي الرياض، إذ اشتمل على تكثيف الجرعات اللياقية. وغاب عن المران سعد الذياب لوفاة عمه فيما تغيب عن المران الصباحي بندر العنزي.


__________________________________________________________________________________________


الاتحاد يتقدم في تصنيف IFFHS .. والشباب يتراجع
الهلال يستعيد 7 مراكز دولية .. لكنه دون «المئوية»



كتب-عكووش

تقدم نادي الهلال سبعة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFHS لأفضل 350 ناديا في العالم والصادر أمس، وتقدم كذلك الاتحاد مركزين، فيما تراجع الشباب خمسة مراكز.

واحتل الهلال المركز (131) عالميا،والسادس عربيا، والثامن آسيويا، والثاني خليجيا، حيث تصدر وفاق سطيف الجزائري (84) الأندية العربية، بوهانج سلتك الكوري الجنوبي (77) الأندية الآسيوية، والكويت الكويتي (125) الأندية الخليجية.

وجاء الاتحاد في المركز (172) عالميا، (12) عربيا، (11) قاريا، والثالث خليجيا، فيما خرج الشباب من قوائم التصنيف العربية والآسيوية واكتفى بتسجيل رقم عالمي ضمن (TOP 350) محتلا المركز (227).

ويملك الهلال والشباب فرصة كبيرة للزحف إلى المراكز المتقدمة وخاصة الهلال في حالة نجاحهما في مواصلة انتصاراتهما في أدوار الحسم في دوري أبطال آسيا.

ويلتقي الهلال بالغرافة القطري ذهابا وإيابا في ربع نهائي المسابقة الآسيوية الأم، فيما يلتقي الشباب هو الآخر خصمه جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

وعلى الصعيد العالمي تقاسم إنتر ميلان الإيطالي بطل الثلاثية التاريخية "دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس" مع برشلونة الإسباني بطل الدوري والكأس المركز الأول في التصنيف برصيد ( 297 نقطة)، وحل ثالثا بايرن ميونخ الألماني بالتساوي مع مواطنه بريمن، روما الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي ثم أتلتيكو مدريد الإسباني.

يذكر أن الاتحاد الدولي IFFHS لا يحتسب للفرق السعودية نقاط أي بطولة إقليمية أو محلية عدا مسابقة دوري زين السعودي، وكأس ولي العهد الموثقة رسميا في سجلات الاتحاد الدولي "فيفا" كبطولتي الدوري والكأس الرسميتين بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية في حال تأهل أحد لها.


__________________________________________________________________________________________



الهلال يواصل قفزاته والاتحاد يعود لقائمة الأفضل


الهلال في مباراة أمام النصر في كأس خادم الحرمين الشريفين

كتب-عكووش
للشهر الثاني على التوالي، حفظ الهلال ماء وجه الكرة السعودية بظهوره وحيداً في قائمة أفضل 10 أندية في قارة آسيا، فيما عاد الاتحاد للظهور مجدداً في قائمة الأفضل عربياً مستفيداً من قفزته المحدودة.
وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كشف أمس عن التصنيف الجديد لأندية العالم الخاص بيوليو الماضي، وفيه تقدم الهلال سبعة مراكز دفعة واحدة ليحتل المركز الـ 131 عالمياً برصيد 103 نقاط، مما مكنه من الحفاظ على وجوده في قائمة أفضل عشرة أندية علي الصعيدين القاري والعربي.
وتقدم الهلال في الترتيب عربياً واحتل المركز الخامس بدلاً من السابع، لكنه تراجع مركزاً على الصعيد الآسيوي واحتل المركز الثامن بدلاً من السابع الذي احتله الشهر قبل الماضي.
من جانبه عاد الاتحاد مجدداً للظهور في قائمة أفضل عشرة أندية عربية، بعد أن تقاسم المركز العاشر مع الغرافة القطري، بعد أن حقق قفزة محدودة بتقدمه مركزين فقط، حيث احتل المركز 172 عالمياً برصيد 91.5 نقطة، لكنه بقي خارج قائمة أفضل عشرة أندية على الصعيد القاري، وحل في المرتبة الـ11 خلف فريق ميوانج التايلاندي العاشر.
في المقابل، شهد التصنيف الجديد تراجعاً جديداً لفريق الشباب، وصل إلى خمسة مراكز هذه المرة، وذلك باحتلاله المرتبة 227 عالمياً برصيد 82 نقطة بعد أن كان قد احتل المركز 222 الشهر قبل الماضي.
وعلي الصعيد العالمي، استمر تقاسم فريقي إنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني للصدارة، فيما خرج فريق ريفر بلات الأرجنتيني من قائمة أفضل عشرة أندية عالمياً.
وعلى الصعيد العربي، واصل وفاق سطيف الجزائري صدارته لقمة الترتيب رغم تراجعه 6 مراكز دفعة واحدة، واحتل المركز 84 عالمياً بعد أن كان في المرتبة 78 في التصنيف الماضي.
وشهدت قائمة أفضل عشرة أندية عربياً، وجود ثلاثة أندية مصرية هي الأهلي وحرس الحدود والإسماعيلي على الترتيب، وناديين سودانيين هما الهلال والمريخ.
وكان اللافت أيضا استمرار احتلال فريق بوهانج الكوري الجنوبي لقمة التصنيف الآسيوي رغم تراجعه للشهر الثاني على التوالي، حيث تراجع هذه المرة مركزين، بعد أن كان قد تراجع 14 مركزا دفعة واحدة في تصنيف يونيو الماضي، واحتل في التصنيف الحالي المركز الـ 77 عالمياً.


__________________________________________________________________________________________



الهلال يعاود الاستعداد... والمرشدي ينضم لقائمة المصابين



كتب-عكووش

عاود فريق الهلال تدريباته استعداداً لملاقاة فريق بولونيا الإيطالي في نصف نهائي بطولة النخبة الدولية، بعد أن تأهل الفريق أول من أمس على حساب نظيره سانتوس البرازيلي، وأجرى اللاعبون تدريبهم الصباحي في المسبح والنادي الصحي، فيما اقتصر التدريب المسائي الذي أقيم على ملعب نادي أبها على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية، فيما أدى بقية اللاعبين مناورة على ربع الملعب تركزت على سرعة تمرير الكرة من لمسة واحدة.

وعلى صعيد المصابين، تواجد في العيادة الطبية الثلاثي خالد عزيز وماجد المرشدي وفيصل الجمعان لإصابات متفرقة قد تعوقهم عن المشاركة في اللقاءين المقبلين من البطولة.

إلى ذلك، واصل الفريق الأولمبي تدريباته ضمن المعسكر الداخلي الذي يمتد لغاية العاشر من الشهر الجاري، وشارك في التدريب الصباحي محمد العنبر الذي اقتصر على التواجد في المسبح، فيما اشتمل التدريب المسائي على تكثيف الجرعات اللياقية، وتغيب عن تدريبات أمس اللاعبان سعد الذياب لظروفه الأسرية وبندر العنزي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 22 / 8 / 1431 هـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنـتــدى هـجـولــة سـوفـت :: منتدى الرياضة :: اخبار الدوري السعودي-
انتقل الى: